طرق طبيعية لتشجيع نمو الرموش - Coach Zahrah

الاثنين، 29 أبريل 2019

طرق طبيعية لتشجيع نمو الرموش


يمكنك زيادة طول وسمك الرموش بهذه النصائح والحيل الطبيعية.
تعتبر الرموش الطويلة علامة على الجمال، لكن الكثير من الناس لديهم رموشاً خفيفة بشكل طبيعي. الرموش الصناعية هي حل مؤقت، ولكنها قد تلحق الضرر بالجلد على المدى الطويل. بدلاً من الاعتماد على هذه الإصلاحات السريعة، جرّبي النصائح الطبيعية التي قد تساعد على زيادة طول الرموش.

استخدمي الزيوت للإطالة

يقال إن عدة أنواع من الزيوت تعزز نمو الرموش. أحد أسباب ذلك هو أن الزيوت تحتوي على أحماض دهنية قد تغذي الرموش. يحيط الزيت أيضاً بالرموش بطبقة واقية حتى تتمكن من مقاومة التلف والانكسار أو السقوط بسهولة. أخيراً، قد يشجع وضع الزيت على الرموش على تدفق الدم الصحي إلى البصيلات والأنسجة المحيطة.

الزيوت التي تُستخدم لإطالة الرموش:

لتجربة طريقة إطالة الرموش، تُدهن الرموش حتى آخرها بواحد أو أكثر من الزيوت المذكورة أعلاه. تأكدي من الانتقال من قاعدة الرموش إلى أطرافها. كوني لطيفة حتى لا تنزعي الرموش عن طريق الخطأ.
  • زيت الخروع
  • زيت الزيتون
  • زيت الجوجوبا
  • زيت جوز الهند
  • زيت الليمون العطري
  • زيت اللافندر العطري

استخدمي الشاي الأخضر لتعزيز نمو الرموش

الشاي الأخضر يحتوي على مركبات صحية تعرف باسم الفلافونويدات. قد يؤدي استخدام الشاي الأخضر على منطقة الرموش إلى تقديم فوائد الفلافونويدات إلى بصيلات الشعر. يمكن أن يساعد الشاي أيضاً على تطهير البشرة، مما قد يعزز نمو الرموش أيضاً.
لتجربة هذه الطريقة، يُنقع الشاي في الماء الساخن. يُترك الشاي ليبرد قبل استخدامه. يُصب الشاي البارد على قطعة من القطن ويُمسح على طول الرموش. يُمسح الشاي بعد خمس دقائق.

اصنعي سيروم منزلي لرموشك

تجمع أمصال الرموش بين تأثيرات الزيوت المفيدة المتعددة في مزيج واحد. تُعد الخلطات المنزلية حسب الرغبة بحيث يمكن للمستخدمين اختيار الروائح والزيوت المفضلة لديهم.
جربي الوصفة التالية للحصول على مصل رموش منزلي قد يزيد طولها وكثافتها.
المقادير:
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند المجزأ
  • 6 قطرات من زيت الليمون العطري
  • 6 قطرات من زيت اللافندر العطري
التعليمات:
  1. يُمزج زيت الخروع وزيت جوز الهند في زجاجة ذات غطاء.
  2. يُضاف خليط الزيتين  إلى الزجاجة، ويُقلّب حتى يمتزج.
  3. تُغطى الزجاجة بغطاء. تُحفظ في مكان بارد وجاف.
  4. تُستخدم قطعة من القطن لمسح المصل بطول الرموش قبل النوم كل ليلة.

تدليك الرموش يومياً

البصيلات الصحيحة التي تتغذى جيداً هي أفضل بيئة يمكن أن تنمو فيها الرموش. زيادة تدفق الدم إلى الأنسجة المجاورة يمكن أن يساعد في صحة بصيلات الشعر. إن تدليك خط الرموش برفق يومياً قد يزيد من تدفق الدم إلى المنطقة. قد يساعد أيضاً استخدام زيوت مثل زيت بذور العنب والصبار أثناء التدليك.
إن استخدام مشط الرموش كل يوم يعد نوعاً آخر لهذه الفكرة. مثل تدليك الرموش، فإن تمشيطها قد يعزز من تدفق الدم إلى المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، يساعد المشط على توزيع زيوت البشرة الطبيعية على طول الرموش، والتي يمكن أن تساعد على أن تصبح أكثر سُمكاً ونمواً.

ليست هناك تعليقات: