الميزو غذاء ساحر - Coach Zahrah

الجمعة، 11 مايو 2018

الميزو غذاء ساحر

نتيجة بحث الصور عن الكركديه



الميزو ( تصويري الشخصي من تجاربي الشخصية  ) 

الميزو غذاء ساحر

هو من أقدم الأطعمة اليابانية وهو غذاء مخمر لعدة سنوات بتقنية خاصة ولعدة سنوات ويوجد منه عدة أنواع

ميزو عادي يستخدم في الحساء

ميزو الشعير وميزو الموجي يتكون  من:  فول الصويا ، الشعير ، الملح ، الماء

ميزو فول الصويا يتكون من  :فول الصويا ، الملح ، الماء

ميزو الأرز أو ميزو الكومي يتكون من : فول الصويا ، الأرز ، الملح ، الماء .

القيمة الغذائية :

فنجان واحد : نصف جرام من الدهون ، 4 جرام من البروتين الأساسي اللازم للصحة لممارسة النشاط الطبيعي وينصح بتناوله لمنع أي نقص في المعادن .

يحتوي الميزو على البكتريا النافعة لتساعد على إمتصاص الطعام .

يحتوي على مغذيات  أخرى مثل الكالسيوم ، الفوسفور ، الحديد ، البوتاسيوم ،الماغنسيوم وكذلك النحاس والكبريت بكميات قليلة .

يحتوي لبن الأم على كل المعادن المطلوبة لنمو الوليد ولكن بعد مرحلة الفطام يمكن تعويض الإحتياج من المعادن بتناول الميزو،  فنجان واحد من اللبن يحتوي على 150 مليجرام معادن ، بينما الميزو الذي يحتوي على الواكامي يحتوي على 120 مليجرام من المعادن وبشكل متوازن ومتناسب .

مصدر جيد للبروتين وذلك لاحتوائه على فول الصويا والشعير أو الأرز الذين يكملان الأحماض الأمينية الأساسية الناقصة في فول الصويا .

فول الصويا يعتبر من الأغذية الغنية بالألياف كل 100 جرام يحتوي 6.6 جرام ومن المعروف أن الألياف تزيد سرعة مرور الطعام في القناة الهضمية وبالتالي يقلل من نسبة الإصابة بسرطان القولون (حسب دراسة د. دينيس بيركيت ).

حسب نظرية د. شنيشرو أكيزوكي : البروتين النباتي يرهق الكلي والبروتين الحيواني يؤدي الى تعفن الأغذية الحيوانية في الأمعاء وبالتالي الى إفراز مخلفات سمية تضر بالقلب والشرايين  والجهاز العصبي والبروتين يؤدي الى الإصابة بانواع من الحساسية وزيادة حموضة الدم .

بينما الميزو لايؤدي الى هذه الآثار الضرة كما أنه يساعد على تجنب أثر التعفن الذي يسببه البروتين الحيواني .

يحتوي على كمية مهمة من حمض اللينوليك والليسيثين اللذين يساعدان على إذابة الكوليسترول في الدم مما يحافظ على مرونة الأوعية الدموية (أي يمنع تصلب الشرايين وإرتفاع ضغط الدم ).

يؤدي الميزو إلى التخلص من الألديهايد الناتج عن أكسدة الكحول (شراب الكحول ) الألديهايد يسبب الصداع والدوار .

يؤدي الى التخلص من النيكوتين (نتيجة التدخين ) حيث يمتزج به يكون مركب يسهل التخلص منه .النيكوتين يضعف الدورة الدموية نتيجة لتأثيره لإنقباض وتمدد الأوعية الدموية ، ضعف الدورة الدموية يسبب شلل للنظام العصبي الذاتي .

الميزو يمنح الجسم طاقة يانج في حين القهوة (مثل الميزو في أنها تساعد على قلوية الدم) تعطي طاقة ين .

الناس الذين لايتناولون إلا قليلا من الأغذية الحيوانية أن يتناولوا حساء الميزو يوميا كل صباح .

يزيد من قوة الإحتمال لوجود كمية كبية ن الجلوكوز الذي يمنح الطاقة والجولكوز في الميزو يختلف عن السكر المكرر البسيط

نظرا لقلوية الميزو فإنه يساعد على قلوية السائل بين الخلايا والدم وبذلك يحافظ على الخلايا التحتية للجلد وبالتالي يحافظ على الجلد صحي عند تغيره الذي يتم يوميا .

يمتاز فول الصويا وزيت فول الصويا بأنه مصدر لدهون أوميجا 3 وهو حيوي لإنتاج الطاقة من الطعام ولنقل الحركة الى جميع أجهزة الجسم وينظمان نقل الأكسجين وهو مع أوميجا 6 ضروريان لتماسك الأغشية المخاطية ولأداء وظائفها وأنها المادة الأساسية التي تبدأ بها عملية تصنيع البروستاجلاندين “هرمونات تتحكم بالعديد من العمليات الأساسية في الحياة بما فيها الاستجابة لعملية الشفاء وفي تجلط الدم وتتحكم في النمو والتمايز وهذه الهرمونات يتم تصنيعها في جميع خلايا الجسم (عدا خلايا الدم الحمراء) من الاحماض الدهنية الأساسية حسب الطلب ويتم إطلاقها على الفور.


طريقة تناول الميزو:

تناول الميزو فنجان يوميا يحسن الصحة تدريجيا ويكسب مناعة من الامراض وخاصة عند إضافة الواكامي أو الخضر أو التوفو المقلي .

يفضل تناول حساء  الميزو على معدة خاوية حيث يعطي طاقة قوية لممارسة مهام الحياة

لا يجب الإفراط في تناول الميزو حيث يسبب العطش لزيادة نسبة الملح بالجسم .

ويقول د. أندرو ويل بأن الميزو من تخمر فول الصويا و هو غنى بمضادات الاكسدة وبه فيتامين هـ E  و غنى بالأحماض الدهنية . وهو صحي و طعمه مقبول وكما يقول فهو غني بحمض للينولينك الذي يحمي الجلد ويحافظ على نعومته . الميزو من فول الصويا يحتوي على الأيزوفلافونات و معادن أخري التي تحمي الجسم ضد بعض أمراض السرطان . ولكي تحافظ على هذه المكونات  الميزو لا يغلي ولكن يضاف الى الشربة بعد أن يتم رفعها من النار .

الغذاء دواء : الميزو بالذات ذو قيمة عالية . فعملية التخمير تمده بفيتامين ب 12 وهو الفيتامين الصعب الحصول عليه من غير الأغذية الحيوانية.  

  يمكن الحصول عليه من محال بيع الأغذية الصحية والأغذية اليابانية وهي حاليا متوفرة والحمد لله .



ليست هناك تعليقات: